الجمعة، 22 نوفمبر 2019

الاعشاب الطبية وفوائدها

.الاعشاب الطبية  وفوائدها  

العلاجيه ليست مجرد معتقدات انها بالفعل وصفات استخدمها اجدادنا وتروثناها من بعدهم اليكوم بعض من الاعشاب لها مفعول ممتاز''


الزنجبيل .

هوا من اهم الاعشاب الطبيه كيتونات عطريه وهي  ( مجموعه من المركبات العضوية) المعروفه باسم الجينجيزول وهي المكون الاساسيه  من الناحيه العلاجيه فهي المسؤوله عن الطعم الحار للجنزبيل من صفاته المنشط للجهاز الهضمي .

فوائد الجنزبيل .

 لهو الكثير من الفوائد منهوم لعلاج الغثيان والقيء وكذالك الاسهال والم البطن والم الاسنان  والروماتيزم  ومضاد للالتهابات  ومضاد للاكسده والسرطان 

البقدونس 

يعتبر البقدونس واحده من الاعشاب الطبية الثلاثة  الافضل(الي جانب الثوم والقراص)ويستخدم من وقت طويل كدواء ''

فوائد  .
غني بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية ويحمل خواص علاجية لامراض القلب والكلياتين والجهاز الهضمي وامراض النساء.''  


الثوم

يتمتع الثوم بمكانة عاليه من ناحيت التتغذية ومن ناحيت الطبي . بفضل مميزاته التي تشمل اعاقت عمل ا انزيمات  وله  وظيفة في انتاج الدهنيات في الدم وتقليل عمل الصفائح الدموية والميزاة  الرئيسية هي فعاليتها المضادة للاكسدة والتي يمكن ان تقي من امراض القلب والاوعية الدموية وهو الدواء البديل والاكثر استعمالا عند مرضي السكر.
الثور كان اكثر استخدام في الحضرات القديمه للوقيه من امرض الانفلونزا وامرض المسالك التنفسية العليا .


العرقسوس . 

طعم الهرقسوس حلو المزاق. ويتميز بانهو يقوي الجهاز الهضمي وايضٍأ يكافح الالتهابات بشكل  كبير . علي الرغم ان النبات امن جدأً للاستخدام ولاكن لابد من الملائمة في استعمال الجرعة للحصول عل الفعاليه المطلوبة .


 النعناع.

نبات شعبي زو رائحة جميلة. ويعرف عنه منبه ومطهر ومن فوائده تقويت اللثة ويتخلص من الغازاة وتخفيف ألام المعدة ويقوي القدرة الجنسة ويمنع السرطان وويخفف ألام المفاصل والصداع ويستخلص منه دواء لالتهاب العين ولاسعال والغثيان والضعف والتعب.



الكركم.

بهار اصفر اللون يستعمل في الطب لعلاج عديد من الامراض منها الحمي الالم والالتهابات .واستهلاك الكركوم في بعض الدول عالي  مثل الهند الاعلا استهلاك للكركوم ولهاذا نسبت السرطان من ادنا النسب في العالم ولاكن لو يوضح ان هناك صلة مباشره للموضوع .ولما لا الاساسي ان الكركوم لهو تأثير مضاد للسرطان خاصة سرطان الثدي والبنكرياس والقولون البروستاتا.


قزحة.

او يعرف (حبة البركة) من الأعشاب الطبية المنتشرة في الشرق الاوسط وتستعمل عادتآ لمعلجة الامراض التحسسية.

كاليريو المادة المتخلصة من نبتة حبت البركة ويتم تنولها عن طريك الفم لمنع نوبات ضيق التنفس لمن هوم لديهوم ديق في التنفسي والمصبين بالربو.

  


النبتة القنفذية. 

وهذة النبتة تعمل  علي تقويية الجهاز المناعي. وفيها فوئد كثيرة تعمل علي تقوية الجسم.  وتقوم ايضآ بآبادة الفيروسات. والجراثيم. وتساعد عمتآ في تنشيط الجسم, للنبته انواع عده الا ان .القنفذية. الارجوانية هي الاكثر نجاحآ من بينهم .فقد اظهرة الابحاث ان هذة النبتة تقلل من اصابة في المسالك التنفسية وتقلل من فترة المرض.


الهندباء.

تستعمل الهندباء في تطهير الكبد والجهاز الهضمي .وتساعد في تخفيف نسبت السكر في الدم لانها تحفز خلايا البنكرياس وتناولها يعطي احساس من الطاقه والراحة في الجسم .لان الكبد هوا الجهاز الذي تذهب لهو معظم السموم في الجسم .

الشاي الاخضر .

الشاي الاخضر يحتوي علي مادت كتاخينات . وهذة الماده من افضل المواد المضادة للاكسدة الطبيعية . ويساعد الشاي الاخضر في تفتية الدهون ومنع تراكم الطفريات في الخلايا التي يمكن ان تصبح سرطان .وايضآ يعرف الشاي الاخضر كمنشط عام لجسم الانسان.



حليب الشوك.

من الاعشاب الطبيه القديمة في الشرق الاوسط الذي يعرف بفوائدة.

يحسن نظام عمل الكبد . والمرارة ويحسن وظيفة الطحال . ويساعد الجسم في التخلص من السموم .وعلاج الجهاز الهضمي ويخفض مستويات الدهون في الدم . ويخفض مستويات ضغط الدم .وايضآ مضاد للاكسدة .ويقلل من تأثير الاثار الجانبية للعلاج الكيميائي .

 



0 التعليقات

إرسال تعليق